You are currently viewing رأي المشايخ في مواقع الفوركس الوهمية

رأي المشايخ في مواقع الفوركس الوهمية

على الرغم من القداسة التي يحظى بها الدين الإسلامي في المنطقة العربية، إلا أن هذا لم يمنع قطاع كبير من شركات الفوركس الوهمية والنصابة من التلاعب بالمستخدمين باسم الدين. وايهامهم بقدرتهم على تحقيق الأرباح من خلال المضاربة في مواقع الفوركس الإسلامية ومواقع الفوركس التي ترفع شعارات الدين والإسلام.

ونستعرض من خلال هذا التقرير رأي المشايخ الإسلاميين في قيام مواقع وشركات الفوركس الوهمية بالنصب على المستخدمين. وقمنا في مكتب اتحاد المحامين العربي الالكتروني باستطلاع راي مجموعة من الشيوخ في الممارسات الغير أخلاقية التي تقوم بها شركات الفوركس الوهمية ومنها شركات بنك ابشر للاستثمار و بنك التداول الإسلامي وغيرها من المواقع والشركات التي تخصصت في النصب على المستخدمين لسنوات طويلة.

النصب حرام شرعا وقانونا

وأجمع الشيوخ الذين استطلعنا رأيهم على حرمة النصب على المستخدمين شرعا وقانونا. وأن التلاعب بالناس وايهامهم بالقدرة على تحقيق الأرباح من خلال المضاربة في المواقع الوهمية يعد من أفعال وأعمال النصب على الناس والتي يحرمها القانون الشرع على حد سواء.

أما عن استغلال الشعارات الدينية في عمليات النصب. فأجمع الشيوخ على أن هذا الأمر من أكثر الأمور المحرمة التي يمكن أن تقوم بها الشركات. حيث لا يكتفي النصابين  هنا بالايقاع بالناس. لكن أيضا باستخدام الشعارات الدينية من أيات قرأنية أو أحاديث شريفة.

كيف يمكن التصدي لهذه المواقع النصابة؟

ويمكن التصدي لهذه المواقع الوهمية والنصابة من خلال فضحها بمشاركة مثل هذه الموضوعات بين أكبر قدر ممكن من الأصدقاء. من أجل توعية المستخدمين لمخاطر الوثوق في المواقع الوهمية المتخصصة في بيع الوهم. والتي ترفع شعارات الإسلام والدين من أجل زيادة قاعدة عملائها والوصول لأكبر قدر ممكن من المستخدمين الذين يتم النصب عليهم.

التصرف الصحيح في حالة التعرض للنصب

ويمكن التصدي لهذه المواقع النصابة من خلال  التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا. حيث يمكن التواصل مع مجموعة من المحامين المتخصصين والمحترفين والذين يعملون على مدار الساعة من اجل استرداد الأموال المنهوبة من مواقع الفوركس الوهمية والنصابة.